ميناء الحديدة والمسرحية الحوثية.. من إستلم الميناء؟ وماهي حقيقة القوات التي استلمته؟

محرر 329 ديسمبر 2018
ميناء الحديدة والمسرحية الحوثية.. من إستلم الميناء؟ وماهي حقيقة القوات التي استلمته؟

قال المتمردون الحوثيون اليوم السبت ان مليشياتهم انسحبت من ميناء الحديدة وسلمت المهمة لقوات خفر السواحل بحضور كبير المراقبين الأممين الجنرال «باتريك كمارت».

وقال القيادي الحوثي محمد عياش قحيم محافظ الحديدة لرويترز إن مقاتلي الجماعة انسحبوا من الميناء وفقا لاتفاق السلام وسلموا المسؤولية إلى وحدات محلية من قوات خفر السواحل التي كانت مسؤولة عن حماية الموانئ قبل الحرب.

وفيما نفى مصدر حكومي انسحاب مليشيا الحوثي من الميناء قال الصحفي اليمني سمير النمري: «‏استلم الحوثيون اليوم رسميا ميناء الحديدة من أنصار الله بحضور وفد الشرعية والأمم المتحدة والمراقبين الدوليين».

وأضاف «النمري» في تغريدة على «تويتر» رصدها “مأرب برس”: «الحوثيون قسموا جنودهم داخل ميناء ‎الحديدة إلى قسمين أحدهما لبس ملابس قوات خفر السواحل وقام باستلام الميناء من القسم الاخر الذي ظل مرتديا الزي الشعبي ثم جاء باتريك وبارك الاتفاق المعلن والتقط الصور الفوتوغرافية».

وقالت مصادر مطلعة ان رئيس لجنة إعادة الانتشار الأممية الجنرال الهولندي باتريك كاميرت سلم إدارة أمن الميناء لقيادي عسكري حوثي بارز الأمر الذي اعتبره مراقبون «مسرحية هزلية» وانقلاب على اتفاق السويد.

واضافت المصادر ان قيادي حوثي برتبة لواء يُدعى عبدالرزاق المؤيد «أبو جهاد» عينه الحوثيين قبل أشهر قائداً لقوات خفر السواحل هو من تسلم إدارة أمن الميناء بحضور الجنرال باتريك.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق