مليشيا الحوثي تجبر السكان على تعبئة استمارات مقابل منحهم أسطوانات غاز نصف فارغة

محرر 128 ديسمبر 2018
مليشيا الحوثي تجبر السكان على تعبئة استمارات مقابل منحهم أسطوانات غاز نصف فارغة

عدن نيوز - صنعاء:

فرضت مليشيا الحوثي الإرهابية، على سكان العاصمة صنعاء تسجيل كافة بياناتهم لدى عقال الحارات مقابل تسليمهم أسطوانة غاز مرة في الشهر.

وقال مصدر محلي إن عقال الحارات قاموا بتوزيع استمارات على المواطنين القاطنين في حاراتهم، توجب عليهم كتابة كافة البيانات المطلوبة منهم فيها، مقابل الحصول على أسطوانة غاز مرة بالشهر بالسعر الرسمي والذي يتراوح بين 2800 إلى 3500 ريال يمني.

واوضح المصدر أن تلك الاستمارات، استخباراتية أكثر من كونها استمارات تعريفية عادية، مشيراً إلى أن الغرض من إجبار السكان على كتابة كافة البيانات المطلوبة في الاستمارات تكشف العمل الاستخباراتي الذي لجأت إليه المليشيا مقابل منحها للمواطن أسطوانة غاز.

ويطلب من السكان كتابة الاسم الرباعي مع اللقب في تلك الاستمارة بالإضافة إلى عدد أفراد الاسرة ورقم الهوية (البطاقة الشخصية) ورقم الهاتف وجهة العمل ونوع السكن هل مؤجر أم مستأجر.

وأضاف المصدر أن المليشيا لجأت إلى تلك الطريقة لتتمكن من معرفة السكان  واعتقال المطلوبين لها على خلفية معارضتهم لسياسيتها ولم تتمكن من القبض عليهم.

وأشار المصدر أن المليشيا فرضت الاستمارات على السكان لعلمها بحاجتهم الشديدة لمادة الغاز المنزلي والذي تحتكره المليشيا وتبيعه في السوق السوداء لصالحها الخاص.

واشتكى مواطنون كثر أن الأسطوانات التي يتسلمونها، مغشوشة الوزن ولا يتم تعبئتها سوى بنصف الكمية (10 لترات)، والمبالغ التي تم تسليمها هي لعشرين لتراً.

رابط مختصر