رئيس الجمهورية يوجه بصرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة في محافظة الحديدة

27 ديسمبر 2018
رئيس الجمهورية يوجه بصرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة في محافظة الحديدة

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الخميس الحكومة بصرف مرتبات الجهاز الإداري للدولة في محافظة الحديدة ابتداءً من شهر ديسمبر الجاري للتخفيف من معاناتهم.

وقال خلال لقائه بأعضاء مجلس النواب بحضور نائبه علي محسن الأحمر ورئيس الوزراء معين عبد الملك ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي إن الحكومة حرصت في مشاورات السويد أن يكون الجانب الإنساني هو عنوان هذه المشاورات.

وأضاف «وافقنا على اتفاق الحديدة حفاظاً على حياة المدنيين وعلى البنية التحتية للموانئ والمدينة واستجابة للجهود الدولية التي رأت انه من الممكن الحفاظ على الأرواح والممتلكات عبر اتفاق سلمي يفضي إلى خروج المليشيات».

وأشار إلى أنه وجه الحكومة أن ينصب تركيزها على ملفي الاقتصاد والخدمات بدرجة أساسية انطلاقاً من التدهور المريع الذي كانت قد وصلت إليه الحالة المعيشية للمواطنين مع انهيار أسعار صرف العملة.

وقال «على الحكومة أن تدرك أولوياتها جيدا وان يكون لديها خطة ورؤية واضحة للتعامل الجاد مع مختلف القضايا والموضوعات التي تهم حياة المواطنين بمسؤولية وحزم».

وحول مجلس النواب قال هادي «نحن اليوم في حاجة ماسة إلى مجلس النواب كمؤسسة في مواجهة الانقلاب (…) واستعادة الدولة ودحر الانقلاب والحفاظ على الجمهورية وتطبيع الحياة وبناء اليمن الاتحادي الجديد».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق