الحوثيون على خطى داعش: منع الاختلاط والأغاني وتحذيرات لطلاب جامعة صنعاء

26 ديسمبر 2018
الحوثيون على خطى داعش: منع الاختلاط والأغاني وتحذيرات لطلاب جامعة صنعاء

شرعت ميليشيا الحوثي في صنعاء، بإجراءات مشددة، لمنع الاختلاط بين الرجال والنساء في العاصمة صنعاء، كما قامت بتعليق لوحات وملصقات، على جدران كليات جامعة صنعاء الحكومية، تحذر فيها الطلاب والطالبات من «الاختلاط».

وأظهرت وثيقة طلب الجماعة، من أصحاب المحلات التجارية، التعهد بـ”الحفاظ على الأخلاق والآداب العامة ومنع الاختلاط، وفصل الرجال عن النساء بكادر خاص بالنساء”. ويلتزم أصحاب المحال التجارية بإخلاء المحل وتحمل المسؤولية الجنائية، في حال المخالفة.

وأشارت الوثيقة إلى عقوبة قد تصل إلى السجن لمدة عامين للمخالفين، حيث ينص قانون الجرائم والعقوبات اليمني وفقاً للوثيقة، في المادة 199، على أنه “يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وبالغرامة”، وذلك “كل من أذاع أو نشر علنا مطبوعات أو رسومات أو إعلانات أو صورا محفورة أو منقوشة أو رسومات يدوية، أو فوتوغرافية أو إشارات رمزية أو غير ذلك من الأشياء أو الصور العامة إذا كانت منافية للآداب العامة”.

كما تتضمن العقوبة “كل من أعلن عن الأشياء المتقدم ذكرها أو عرضها على أنظار الجمهور أو باعها أو أجّرها أو عرضها للبيع أو الإيجار، ولو في غير علانية أو قدّمها علانية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة ولو بالمجان، وفي أية صورة من الصور أو وزعها أو سلمها للتوزيع بأية وسيلة علنا أو سرا بقصد إفساد الاخلاق”.

الجدير بالذكرأن هذا التعميم يأتي بعد أن قامت مليشيات الحوثي بتغطية الدمى النسائية في محال بيع فساتين الزفاف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق