ندوة حول مناهضة حمل السلاح بعدن

22 ديسمبر 2018
ندوة حول مناهضة حمل السلاح بعدن

أقامت الحركة المدنية الديمقراطية بالتنسيق مع وزارة الداخلية،اليوم السبت، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ندوة حول حملة مناهظة المظاهر المسلحة تحت شعار (فلنرسم معاً صورة عدن المستقبل، مدينة مدنيّة خالية من المظاهر المسلحة) وذلك برعاية السلطة المحلية بمديرية صيرة.

وأكد رئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي، أهمية الحملة المناهضة لظاهرة حمل السلاح وإطلاق النار الدخيلة وحفظ وتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين، والحد من نشر الفوضى والخوف والهلع بين أوساط المواطنين من مختلف شرائح وفئات المجتمع في عموم مديريات محافظة عدن.

من جانبه أكد مدير عام الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، حرص واهتمام نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بتنفيذ حملة منع حمل السلاح بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وإشرافه ومتابعته على تنفيذها وتوجيهاته بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير تنفيذها، من أجل تثبيت الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة والنظام والقانون.

وأشار العميد باعش، إلى إنشاء غرفة عمليات مشتركة بإشراف مباشر من وزارة الداخلية..لافتاً الى انه سيتم توحيد الزي العسكري لمختلف قوات الأمن خلال الأيام القليلة المقبلة..داعياً المواطنين إلى التعاون والتكاتف مع رجال الأمن من أجل خلق وعي مجتمعي ينبذ ظاهرة حمل السلاح الدخيلة على المجتمع المدني.

من جهته قال مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو”إن مدينة عدن عُرفت بثقافتها وحضارتها المدنية وسكانها المسالمين الذين لا يحملون السلاح”..مشيراً إلى أهمية تنفيذ هذه الحملة لوقف إطلاق الرصاص في الأعراس والمناسبات، وجعل عدن مدينة خالية من السلاح..مشدداً على أهمية تعاون المواطنين مع كافة الجهات الأمنية للمساهمة بنجاح الحملة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق