نهم: استشهاد ضابط كبير في الجيش الوطني

18 ديسمبر 2018
نهم: استشهاد ضابط كبير في الجيش الوطني

استشهد ضابط كبير في القوات الحكومية الأحد بانفجار لغم أرضي في جبهة نهم شرق صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية إن العميد الركن طاهر حميد الشرعبي ارتقا شهيداً في جبهة نهم الليلة قبل الماضية أثناء إشرافه على عمليات نزع الألغام من المناطق التي سيطر عليها الجيش بعد أن زرع الحوثيون فيها شبكات ألغام معقدة وكثيفة.

ونعت قيادة محور تعز استشهاد القائد العميد الشرعبي ركن الهندسة العسكرية في محور تعز الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني في جبهة نهم.

وعددت قيادة محور تعز في بيان النعي المناقب البطولية المتفردة التي تميز الشهيد الشرعبي وعرف بها كقائد فذ سجل أنصع المواقف البطولية أثناء قيامه بواجباته الوطنية وأداء مهامه

وكان العميد الشرعبي أحد أوائل الضباط الذين عملوا من أجل تأسيس مقاومة مسلحة في تعزعندما هاجم الحوثيون المدينة وحاولوا اجتياحها مطلع العام 2015، وعندما توقفت جبهات القتال في تعز انتقل إلى نهم ويشرف على عمليات نزع الألغام هناك.

ويعد الشرعبي أحد الضباط المتخصصين في الهندسة العسكرية وكان رئيساً لشعبة الهندسة العسكرية في محور تعز العسكري ويتمتع بخبرة عالية في نزع الالغام وتفكيكها، وفقاً لما ورد في بيان نعي قيادة محور تعز.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق