تحركات خليجية لاحتواء التصدع في العلاقات الخليجية

محرر 26 يونيو 2017
تحركات خليجية لاحتواء التصدع في العلاقات الخليجية
[ امير الكويت خلال استقباله مستشار الملك سلمان ]

عدن نيوز - متابعات:

بدأت دولة الكويت تحركا خليجيا لاحتواء التصدع القائم في العلاقات الخليجية إثر قطع كلا من السعودية والامارات والبحرين قطع علاقتهم الدبلوماسية مع دولة قطر.
 
وأجرى امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح اتصالا هاتفيا مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تطرق للعمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة الى احتواء التوتر بالعلاقات بين الاشقاء.
 
وعلى نفس المسار استقبل امير الكويت الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، مستشار الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتطرق اللقاء إلى العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية، وفقا لوكالة الانباء الكويتية.

وفي سياق متصل وصل الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي، امس الاثنين، إلى الدوحة في زيارة غير معلنة مسبقاً، بعد ساعات من الأزمة التي ضربت دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اجتمع مع بن علوي، حيث جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.
 
ولاحقا قالت مصادر إعلامية إن امير الكويت سيزور اليوم الثلاثاء مدينة جدة السعودية للقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز في محاولة لتطويق الأزمة المتصاعدة بين دول الخليج.

رابط مختصر