إعتبرها شائعات لا صحة لها.. عضو في وفد الحوثي: ينكر إتفاقية تسليم ميناء الحديدة

16 ديسمبر 2018
إعتبرها شائعات لا صحة لها.. عضو في وفد الحوثي: ينكر إتفاقية تسليم ميناء الحديدة

قال عضو وفد صنعاء في مفاوضات السويد عبد الملك العجري يوم السبت إن عملية تسليم الميناء شائعات لا صحة لها وهي مجرد بروبغندا إعلامية يحاول العدوان من خلالها التعويض عن هزائمه ميدانيا وسياسيا.

وأضاف العجري في بيان تلقت “سبوتنيك” نسخة منه بنود الاتفاق واضحة وصريحة لا تتضمن تسليما للموانئ كما يدعي العدوان ومرتزقته بل إعادة ترتيب الوضع لما يسهم في تخفيف معاناة اليمنيين.

وتابع “بنود الاتفاقية نصت على انسحاب مليشيا العدوان ومرتزقته عن أطراف المدينة إلى خارجها الاتفاق نص على أن السلطات القائمة هي من تتكفل بإدارة الوضع الأمني والمدني للمدينة”.

وانطلقت المشاورات حول الأزمة اليمنية يوم الخميس الماضي في السويد وتعد هذه المحادثات فرصة قائمة للتوصل إلى صيغة ما لإنهاء الحرب المتواصلة في اليمن منذ العام 2014 والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من اليمنيين العسكريين والمدنيين منهم فضلا عن نزوح السكان وتدمير البنية التحتية وانتشار الأوبئة والمجاعة.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث قد وصف في وقت سابق المشاورات التي انطلقت في السويد حول الأزمة اليمنية بأنها فرصة لدفع عملية السلام في البلاد معلنا توصل أطراف الأزمة لاتفاق لتبادل الأسرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق