السفير السعودي: ملتزمون بإنهاء الازمة في اليمن ومساعدته على اعادة الاعمار

محرر 214 ديسمبر 2018
السفير السعودي: ملتزمون بإنهاء الازمة في اليمن ومساعدته على اعادة الاعمار

عدن نيوز - متابعات خاصة:

أكد السفير السعودي لدى واشنطن الامير خالد بن سلمان ال سعود أن التحالف العربي تدخل في اليمن لإنقاذ الشعب اليمني وانهاء الاطماع الايرانية في المنطقة وأن المملكة لا زالت ملتزمة بإنهاء الازمة ومساعدة اليمن على اعادة البناء.

وقال السفير السعودي في سلسلة تغريدات له باللغة الإنجليزية على حسابه بموقع التدوين المصغر ” تويتر” أن التحالف العربي “تأسس لدعم الشرعية في اليمن وحماية الشعب اليمني وإنهاء الحرب وألازمه الإنسانية التي بدأت نتيجة استيلاء الحوثيين المدعومين من إيران علي اليمن”.

واشار السفير خالد لن سلمان الى أن “المملكة ودولة الامارات ساهمتا أكثر من غيرهما في  خطة الأمم المتحدة للاستجابة الانسانية 2018 وقدمتا عدداً من المبادرات بقيمة مليارات الدولارات من أجل تخفيف المعاناة في اليمن، ولا نزال ملتزمين بإنهاء ألازمة الإنسانية لمساعدة اليمن علي أعادة البناء”.

وتابع السفير السعودي: سيساعد الاتفاق الذي أعلن اليوم علي أعاده الأمن إلى المنطقة بما في ذلك أمن البحر الأحمر ، وهو طريق مائي حيوي للتجارة الدولية.

واختتم السفير خالد بن سلمان تغريداته بالقول: نامل ان يقبل الحوثيون حلا سياسيا شاملا ، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ، يخدم مصالح اليمن وشعبها بدلا من العمل لصالح مصالح النظام الإيراني.

رابط مختصر