وزيرة خارجية السويد: سيتم تقديم نتائج مشاورات السلام غدا إلى مجلس الأمن

عدن نيوز13 ديسمبر 2018
وزيرة خارجية السويد: سيتم تقديم نتائج مشاورات السلام غدا إلى مجلس الأمن

قالت وزيرة الخارجية السويدية مارجوت فالستروم اليوم في مؤتمر صحفي بمقر مشاورات السلام بقلعة يوهتسبرغ بستوكهولم إنه سيتم تقديم نتائج المشاورات إلى مجلس الأمن غدا.

وأوضحت السفيرة صباح اليوم أنه من المهم أن يضع المجتمع الدولي قضية اليمن في مقدمة أجندته كما على مجلس الأمن أن يهتم بذلك، قائلة “نحن تحدثنا مع مجلس الأمن حول أهمية مناقشة قضية اليمن ونعمل جاهدين من أجل الإنسانية لأنه من غير المقبول أن يظل الناس يعانون من هذه المأساة في اليمن”.

وأشادت فالستروم بالروح الإيجابية للمشاورات وأضافت : “تتذكرون عندما بدأنا كان هناك توقعات ضئيلة لكن طموحات كبيرة ونعتقد أننا أضفنا أملا في هذه المشاورات ونأمل أن نعطي أمل أكبر لليمنيين كما نأمل النجاح للأمم المتحدة في جهودها” مشيرة الى أن مجيء الوفدين مع بعض وإقامتهم معا يعتبر نجاحا للمشاورات.

و صرّحت فالستروم أن هناك اتفاقا على الخطوة المقبلة من المفاوضات كما قالت “نحن سعداء بالعمل مع الأمين العام للأمم المتحدة في هذه القضية و على استعداد لاستضافة المشاورات مرة أخرى اذا ما تحقق شيء إيجابي كما سنسهل أي مفاوضات في المستقبل”.

وزيرة الخارجية اعتبرت أن المفاوضات تحتاج وقتا تشجيعا للحصول على نتائج قائلة ” اليوم عصرا سنسمع خطوة في المسار الطويل الي السلام في اليمن و أن علينا ان نتذكر الناس الذين يعانون في اليمن ، الناس الذين يموتون والذين يفقدون معيشتهم وتعليمهم و المعاناة التي يواجهونها”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق