بحاح خارج منظومة مستشاري الرئيس هادي

محرر 210 أبريل 2017
بحاح خارج منظومة مستشاري الرئيس هادي

عدن نيوز - متابعات:

أفصح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، عن قرار له يقضي بإقالة مستشاره خالد بحاح من منصبه، عقب تقارير عن تحركات مشبوهة يقودها بحاح في عدد من العواصم الأوروبية، تستهدف الحكومة الشرعية اليمنية لصالح الانقلابيين.

وكان بحاح قد أُقيل من رئاسة الحكومة السابقة في إبريل من العام الماضي، إثر خلاف نشب بينه والرئيس هادي بسبب إدارة الدولة، خصوصاً مع سيطرة الحوثيين على المحافظات اليمنية، وانقلابهم مع قوات صالح على الحكومة الشرعية.

وفي لقاء له بالعاصمة السعودية الرياض مع مشائخ ووجهاء اليمن، أكد هادي بأن «خالد بحاح بات مفصولا من موقعه كمستشار لرئيس الجمهورية، ولم يعد له ايضا أي علاقة بالحكومة»، مشيرا الى ان «بحاح يقود تحركات دبلوماسية وحقوقية في عدد من العواصم الأوروبية، تستهدف الحكومة الشرعية اليمنية لصالح الانقلابيين». بحسب مصادر حضرت الاجتماع.

وشدد هادي على وحدة الصف ونبذ كل ما يفرق او يشتت الجهد، وقال «تذكروا بان حزبنا ومذهبنا الأكبر هو اليمن الذي يجمعنا جميعا بكل ألوانا وأطيافنا، واستعادة الدولة بمؤسساتها وتقويتها هدفنا جميعا وعلينا مساعدة الحكومة والسلطات المحلية وتمكينها من القيام بأدوارها وعدم تعطيلها أو مواجهاتها في حال تعارضها مع مصالحنا الشخصية أو الجهوية أو الحزبية ».

المصدرمأرب برس
رابط مختصر