النفايات تملأ شوارع عدن بسبب نقص وقود صندوق النظافة

5 ديسمبر 2018
النفايات تملأ شوارع عدن بسبب نقص وقود صندوق النظافة

تحوّلت عدد من الشوارع العاصمة المؤقتة عدن إلى مكبّات مصغّرة للنفايات المكدّسة على أرصفة الشوارع الرئيسية والفرعية بعد توقف نشاط صندوق النظافة والتحسين عن العمل في المدينة .

وقال مسؤولون في الصندوق إن نشاط الصندوق تقلص منذ نحو أسبوع بفعل شحة المشتقات النفطية وتوقف نشاط الصندوق بالكامل منذ يومين.

وحذر  مسؤولون من كارثة محتملة جراء تكدس أكوام القمامة والتي قد تنشر بعض الأمراض والأوبئة فضلا عن كونها تسلب جمال المدينة.

وشكا عدد من سكان العاصمة المؤقتة عدن من تكدّس أكوام القمامة في عدد من المديريات؛ وهو ما ينذر بتفشي عدد من الأمراض في المحافظة.

من جهتهم حذّر أطباء من تراكم النفايات، التي قد تتسبب في انتشار الأمراض المعدية والمسرطنة بين المواطنين، إضافة إلى الحساسية وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض الجلدية لا سيّما بين الأطفال الذين يجدون في اللهو واللعب في الشوارع بدائل للقضاء على أوقات الفراغ في ظل ارتفاع أسعار المنتزهات.

وكان نشاط صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة المؤقتة عدن قد توقف لليوم الثالث على التوالي بسبب نفاد كميات المشتقات النفطية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق