صحفي جنوبي يكشف عن صراعات محمومة داخل الحراك “الانفصالي”

محرر 24 يونيو 2017
صحفي جنوبي يكشف عن صراعات محمومة داخل الحراك “الانفصالي”

كشث صحيف يمني عما اسماها صراعات جنوبية على الزعامة بين محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي والرئيس السابق علي سالم البيض.

وقال الناطق الرسمي باسم الحراك الوطني الجنوبي الموالي للشرعية أنيس منصور الصبيحي في تصريح للتلفزيون الفرنسي ان صراع جنوبي بين البيض وعيدروس الزبيدي في ابو ظبي على الزعامة الجنوبية.

واشار الصبيحي الى طلب تقدم به عيدروس الزبيدي للإمارات يقضي بطرد علي سالم البيض من اراضيها وتوقيف استثماراته في مجال تجارة الأدوية عقب تحركات للبيض بضرورة إضافة شخصيات مقربه منه وهما أحمد الربيزي ويحى غالب الشعيبي وتدخله بتشكيل مجلس عسكري انتقالي ناهيك عن قيام المحامي يحى غالب الشعيبي تقديم اعتراض على 17 شخص من أعضاء المجلس الانتقالي كانوا سلفيين وعفافيش ليس لهم رصيد نضالي بالحراك يهدفون لسرقة تضحيات القيادات الميدانية التي خرجت من 2007م .

واضاف ان عيدروس الزبيدي طلب عدم تدخل البيض في أمور المجلس الجنوبي طالبا تنحيه من فرض إملاءات عليهم رافضا عدة طلبات لعقد لقاء مع البيض في ابو ظبي واعتذر عيدروس تلبية وساطات لعقد لقاء يجمع قيادات جنوبية في الإمارات بقيادة البيض قائلا (نحن القادة من الميدان وليس القابعين في فنادق النمسا الذين ضيعوا وطن ويجيدون فقط إرسال البيانات ).

ونوه الصبيحي الى ان الأزمة الجنوبية انتقلت داخليا إلى أبوظبي واستدعت وصول حيدر أبو بكر العطاس لعقد لقاء مع عيدروس الزبيدي وعبد الرحمن الجفري ضمن تحالف جنوبي ضد البيض وتحركاته الأخيرة الذي يسعى من خلالها لاستغلال اللحظة الراهنة والإطاحة بعيدروس الزبيدي من رئاسة مجلس التمرد، معتمداً على رصيده التاريخي وكونه أول من دعا الى الانفصال عام 94م وهو ما تسبب في حرب طرد على إثرها خارج البلاد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق