عدن: وزير الداخلية يرأس اجتماع لمناقشة الاوضاع الامنية في المحافظات المحررة

محرر 210 أبريل 2017
عدن: وزير الداخلية يرأس اجتماع لمناقشة الاوضاع الامنية في المحافظات المحررة

عدن نيوز – متابعات:

ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، توحيد الجهود الأمنية وتعزير الأداء الأمني في المحافظات المحررة بما يحقق الأمن والاستقرار ومنع الجريمة وتضييق الخناق على عناصر التخريب والارهاب.

وخلال الاجتماع الذي ضم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، قال اللواء عرب ” ان الانقلاب والحرب التي شنتها الميليشيا على الوطن تسببت في الكثير من الأضرار في الجوانب الأمنية وخصوصاً البنية التحتية للمؤسسات وتدمير مقدراتها وزرع عناصر التخريب والارهاب في المحافظات وهذا يحتم على الأجهزة الأمنية بذل المزيد من الجهود لعودة المؤسسات بكامل قوامها وتثبيت الأمن والاستقرار “.

وأكد ان الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية حققت الكثير من الإنجازات في المحافظات المحررة وتجاوزت الكثير من التحديات في ظل استمرار الحرب مع الميليشيا الانقلابية وسيطرتها على مقدرات الدولة ومؤسساتها في العاصمة صنعاء، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من الحفاظ على الحد الأدنى من الأمن ما بعد التحرير وعززت من وجودها وجهودها بما حقق الكثير من التحسن في الجانب الأمني ومحاربة الاٍرهاب.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية على توحيد الجهود الأمنية تحت راية وقيادة واحدة للحفاظ على المؤسسات وبناء ما تضرر منها وفق المشروع الوطني المتمثل بمخرجات الحوار الوطني تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .. مؤكداً على ضرورة الإلتزام بالمعايير الوطنية في التجنيد الجديد بعيداً عن النزعات الحزبية أو المناطقية أو الفئوية أو المذهبية وبناء الفرد وفق المبادئ الوطنية الجامعة التي تؤسس لبناء مؤسسات أمنية سليمة.

وكانت القيادات الأمنية استعرضت الجهود المبذولة لتلافي الأضرار التي لحقت بمباني وزارة الداخلية والتقدم في التجنيد الجديد وتفعيل الأجهزة الأمنية وتوحيد جهودها تحت راية واحده تعزيزاً للجهود الأمنية في المحافظات المحررة وبما يحقق الأمن الاستقرار ومنع الجريمة ومحاربة قوى التخريب والارهاب.

المصدرسبأنت
 
رابط مختصر