قيادي حوثي: قبلنا مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحديدة شريطة تسليم الإيرادات لـ”مركزي صنعاء”

محرر 327 نوفمبر 2018
قيادي حوثي: قبلنا مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحديدة شريطة تسليم الإيرادات لـ”مركزي صنعاء”

قال قيادي في جماعة الحوثي يوم أمس الاثنين إن الجماعة قبلت مراقبة الأمم المتحدة لميناء الحديدة شريطة أن يتم توريد إيرادات الميناء إلى “البنك المركزي في صنعاء” الخاضع لسيطرة الجماعة.

وقال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي إن الجماعة وافقت على إشراف أممي على ميناء الحديد لقطع ذرائع التحالف العربي أن الميناء يستخدم لتهريب الأسلحة والإيرادات تستخدم للمجهود الحربي.

وأضاف البخيتي أن الاتفاق مع الأمم المتحدة تم من أجل إشراف الأمم المتحدة على ميناء الحديدة شريطة أن تسلم الإيرادات للبنك المركزي في صنعاء الذي يسلم رواتب الموظفين الحكوميين.

وأضاف: رفضنا أن تكون هناك إدارة على ميناء الحديدة من قبل الأمم المتحدة ووافقنا على إشرافها ولم يجري الحديث في السابق ولا الآن حول قضية تسليم الميناء الحديدة وإدارته للأمم المتحدة لأنه ليس من اختصاصها.

وقال البخيتي إن الجماعة لن تقبل بتسليم ميناء الحديدة للتحالف.

وسبق أن أكد المبعوث الأممي مارتن غريفيث، أن الجماعة وافقت على إشراف أممي على ميناء الحديدة، لكن الحكومة اليمنية رفضت مجدداً إدارة الأمم المتحدة للميناء الرئيس.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق