متحدث الحكومة: غريفيث لم يبلغنا عن القضايا التي ستناقش في المشاورات

محرر 325 نوفمبر 2018
متحدث الحكومة: غريفيث لم يبلغنا عن القضايا التي ستناقش في المشاورات

عدن نيوز - متابعات:

كشف المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح بادي أن الحكومة اليمنية لم تتسلم أي معلومات من غريفيث بشأن جولة المشاورات المقررة في السويد في ما يخص القضايا التي ستناقش.

وقال: «نحن واثقون من أن المتمردين الحوثيين لم يتخذوا حتى اللحظة قرارا إستراتيجيا وجادا بخيار السلام مؤكدا أنهم لن يتخلوا عن السلاح».

وأضاف بادي أن الحوثيين خلال جولات المشاورات السابقة كانوا يرفضون الحديث عن تسليم السلاح والتحول إلى حزب سياسي مضيفا «كانوا يقولون لنا أنتم تحلمون أننا سنتخلى عن السلاح».

وكان غريفيث زار الحديدة (الجمعة) وأعلن أنه اتفق مع الحوثيين على إجراء مفاوضات حول قيام الأمم المتحدة بدور رئيسي في ميناء المدينة.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية فياض النعمان لـ«عكاظ» إن وفد الشرعية جاهز للذهاب إلى ستوكهولم ولديه الصلاحيات الكاملة لإجراء مشاورات مثمرة ونتمنى أن يكون لدى وفد المليشيا الصلاحيات الكاملة أيضاً وأن لا نظل ساعات ننتظر الرد يأتي من صنعاء وطهران على أي مقترحات للمبعوث الأممي.

وتوقع أن يحدد غريفيث زمن المشاورات في لقاءاته خلال الساعات القادمة في الرياض.

ويلتقي المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي غادر صنعاء أمس (السبت) مسؤولين في الحكومة اليمنية في الرياض غدا (الإثنين) بحسب ما أعلن مصدر في الأمم المتحدة.

رابط مختصر