محافظ عدن يناقش الإجراءات المطلوبة لتحسين الوجه الجمالي للمدينة

محرر 12 يونيو 2017
محافظ عدن يناقش الإجراءات المطلوبة لتحسين الوجه الجمالي للمدينة

عدن نيوز - متابعات:

ناقش محافظ محافظة عدن، عبدالعزيز المفلحي، مع القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة نبيل غانم، نشاط الصندوق خلال الفترة والإجراءات المطلوب إتخاذها وتنفيذها مِن أجل عودة الحياة الطبيعية وتحسين الوجه الجمالي للعاصمة المؤقتة عدن .

وخلال اللقاء، أكد المحافظ المفلحي على أهمية رفع الوعي المجتمعي في أوساط الناس وتعزيز روح الحفاظ على نظافة وجمال المحافظة، باعتبار النظافة ليست مسؤولية الجهة المعنية بها فقط، بل تعمّ مسؤوليتها كل المجتمع.

وشدَّد المحافظ على ضرورة الاستفادة من المساحات المخصصة لعمل حدائق ومتنفسات، والشروع في تنفيذها حتى تنعكس بجمالها على الوجه العام للمدينة، وتحدّ مِن التلوث البيئي، وآثاره السيئة على نظافة المحافظة، وصحة أبناءها.

ووجه بضرورة الحفاظ على المتنفسات، والحدائق العامة، وكافة الأراضي التي خُصِّصت لتكون متنفساً للأهالي، مؤكداً حاجة المحافظة لمثل هذه المساحات لما من شأن استخدامها والاستفادة منها إضفاء وجهاً جمالياً للمحافظة، وجعلها في حال أفضل بيئياً وصحياً، ومُشدِّداً في ذات الوقت على محاسبة المعتدين عليها، وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهم.

كما وجه قيادة صندوق النظافة بإعداد تقرير يتضمن حصر كافة العراقيل التي تعترض عمل الصندوق، وإعداد خطَّة مزمنة تضمن السير المجدول في تنفيذ هذه المشاريع .. مثمناً الجهود التي بذلتها قيادة ومنتسب الصندوق خلال الفترة الماضية رغم شُح الإمكانيات، التي تعانيها المحافظة، والأضرار التي خلفتها الحرب.
حضر اللقاء، وكيل المحافظة محمد سعيد المفلحي.

رابط مختصر