“محافظ عدن ومحافظ البنك ونائب المالية “…. “ثالوث” الفساد المنظم في الصفقات النفطية

محرر 29 أبريل 2017
“محافظ عدن ومحافظ البنك ونائب المالية “…. “ثالوث” الفساد المنظم في الصفقات النفطية

كشفت مصادر مطلعة في عدن عن صفقة فساد كبيرة في مجال المشتقات النفطية ابطالها شخصيات سياسية واقتصادية تعمل لحسابها الشخصي وتعمل وفق اجندة خارجية هدفها عدم استقرار الوضع الاقتصادي والسياسي في اليمن بشكل عام وعدن على وجة الخصوص .

وقالت المصادر ان محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي و نائب وزير المالية منصور البطاني يمارسون إجراءات مخالفة للقانون بإصدار ضمانات بنكيه لتسهيل ارساء الصفقات لإحدى الشركات الأجنبية التى تريد العمل في المجال النفطي في اليمن

واكدت المصادر ان محافظ عدن ومحافظ البنك المركزي ونائب وزير المالية استلموا عمولات بمئات الملائين من شركة فيتول الاماراتية التى يعمل فيها ( الزبيدي) كمندوب مبيعات وتسهيل لإرساء الصفقات النفطية عليها بعد دفع الملائين للمختصين والقائمين عليها .

واضافت المصادر ان محافظ البنك المركزي ونائب وزير المالية كان الإحرى بهم ان يتعاملوا مع الصفقات النفطية وفق القانون وانظمة المناقصات وعدم تمريرها وإصدار ضمانات بنكيه تتعارض مع سياسة البنك المركزي غير ان المصالح الشخصية جعلتهم يضعون مصالحهم فوق مصلحة القانون .

وطالبت المصادر من الرئيس هادي اتخاذ الإجراءات الحازمة لإيقاف هذه الصفقات المشبوهه التى قد تكبد الاقتصاد اليمني الكثير من الخسائر بسبب الإجراءات الغير مسؤولية في ظل الأوضاع الصعبة التى تمر بها اليمن من حرب واقتتال مع مليشيات الانقلاب .

المصدر هنا عدن

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق