الحكومة اليمنية تنعي وزير العدل القاضي جمال محمد عمر

محرر 117 نوفمبر 2018
الحكومة اليمنية تنعي وزير العدل القاضي جمال محمد عمر

عدن نيوز - متابعات:

نعى مجلس الوزراء اليمني ،يوم الجمعة 17 نوفمبر 2018، وزير العدل القاضي جمال محمد عمر ،الذي وافاه الأجل في احد مستشفيات العاصمة الروسية موسكو، اثر مرض عضال آلم به.

وعبر مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ،عن ألمه الشديد لغياب احد أعضائه البارزين الذي خسرت اليمن برحيله شخصية وطنية كبيرة وقاضياً فاضلاً جمع بين المعرفة والعلم، والنزاهة وحب الوطن، والإخلاص والتفاني من اجل خدمة شعبه ووطنه..مشيداً بمواقفه الإنسانية والقدوة الحسنة التي قدمها خلال مشواره العملي الحافل وما جسده من قيم وأخلاقيات جعلته نموذجا يحتذى به ومثار حب وتقدير بين كل من عرفوه وتعاملوا معه.

وقال البيان “لقد جاء رحيل القاضي جمال محمد عمر، في وقت يحتاج اليمن فيه الى حضوره المميز ومواقفه الراشدة وحكمته الراجحة وهي صفات تميز بها في كل المواقع التي حل فيها والمسؤوليات التي تسلمها والمناصب التي تدرج فيها في العمل بالمحاكم كقاضياً ورئيس محكمة، وكان أخرها وزيراً للعدل في مرحلة استثنائية من تاريخ اليمن”.

وأشاد بمواقف القاضي جمال محمد عمر الوطنية وسعيه لترسيخ وتعزيز مبادئ العدالة وتكريس سيادة النظام والقانون من خلال جهده المميز لتفعيل واستئناف عمل المحاكم وبذل جهد استثنائي في سبيل ذلك رغم الظروف الصعبة والتحديات التي فرضها انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية.

وتقدم مجلس الوزراء بأحر التعازي والمواساة، الى أسرة المغفور له بإذن الله تعالى وزير العدل جمال محمد عمر، وجميع أصدقائه ومحبيه، ولكل أبناء الشعب اليمني بهذا الرحيل المفاجئ والفاجعة المؤلمة..معتبراً رحيله خسارة فادحة للوطن..سائلا الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين، وحسن أولئك رفيقا، وان يلهم الجميع الصبر والسلوان.

المصدرسبأ نت
رابط مختصر