المخلافي: يجب وقف تلقي الحوثيين السلاح الإيراني عبر الحديدة

محرر 21 يونيو 2017
المخلافي: يجب وقف تلقي الحوثيين السلاح الإيراني عبر الحديدة

عدن نيوز - متابعات:

اتهم عبدالملك المخلافي، وزير الخارجية في الحكومة الشرعية اليمنية، أمس، ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، «بنهب المعونات واستخدام ميناء الحديدة، غربي اليمن، لتلقي السلاح من إيران».

وأكد المخلافي، خلال لقائه ماثيو تويلر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، على «ضرورة وقف نهب الميليشيا للمعونات واستخدامها لميناء الحديدة لتلقي الدعم والسلاح من ايران للاعتداء على الشعب اليمني وعلى المملكة العربية السعودية». حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية (سبأ).

وثمن وزير الخارجية اليمني ، البيان الصادر عن دول مجموعة الـ 18 الراعية للتسوية في اليمن «والذي يدين الاعتداء الذي استهدف إسماعيل ولد الشيخ، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، في صنعاء من قبل عناصر تابعة للانقلابيين ويحملها مسؤوليته».

وأضاف: «إن هذا الحادث الإجرامي لن يثني الحكومة عن مسعاها للتوصل الى حل سلمي مستدام للصراع في اليمن»، مؤكدا على استمرارها في دعم المبعوث الاممي حتى يتحقق ذلك بدعم من الدول الراعية ووفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

من جانبه، أشاد السفير الأمريكي، «بالدعم والتأييد المستمر الذي تقدمه الحكومة اليمنية للمبعوث الاممي، مشيرا إلى ضرورة استمراره وضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين الحكومتين اليمنية والامريكية في مجال مكافحة الإرهاب ووقف التدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.»

*اليوم

رابط مختصر