الحديدة: “80%” من الجزر باتت تحت سيطرة الجيش الوطني

محرر 29 أبريل 2017
الحديدة: “80%” من الجزر باتت تحت سيطرة الجيش الوطني

عدن نيوز – الحديدة/متابعات خاصة:

قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة غرب البلاد ان مقاتلات التحالف العربي شنت غارات جوية على مواقع وتجمعات لمليشيا الانقلاب الحوثية وحليفها المخلوع صالح.

واضافت المصادر ان ما لا يقل عن 3 غارات جوية شنها طيران التحالف استهدفت معسكر أبو موسى  فيما استهدفت غارة اخرى ساحل الجشة بمديرية الخوخة.

من جانب آخر أكدت مصادر عسكرية أن 80% من جزر محافظة الحديدة باتت تحت سيطرة القوات المسلحة بإسناد من طيران التحالف.

واصافت المصادر ان 8 جزر باتت تحت سيطرة الجيش الوطني المسنود بقوات التحالف العربي ولم يتبقى غير جزيرة كمران والتي تخضع لحصار مطبق من قبل قوات الجيش الوطني.

ونوهت المصادر العسكرية الى ان قوات الجيش الوطني والتحالف العربي بدأت في التمهيد لعمليات تحرير محافظة الحديدة  ومينائها من خلال استهداف جزر كمران وبينون وخوض معارك في وسط ميدي ضد مليشيا الحوثي وحليفها المخلوع صالح.

وفي سياق متصل قالت منظمات تابعة للأمم المتحدة  أمس السبت  إنه من المرجح أن يستمر ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة المتمردين الحوثيين (غرب اليمن) في العمل خمسة أشهر أخرى لكن بأدنى قدراته قبل إغلاقه نتيجة اقتراب المعارك.

وأفادت نتائج تحليل التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي للفترة من يونيو 2016 وحتى مارس 2017 الصادر عن ثلاث منظمات تابعة للأمم المتحدة ، أن السيناريو الأكثر ترجيحاً هو أن ميناء الحديدة سوف يستمر في العمل في الأشهر الخمسة المقبلة، ولكن بأدنى قدرته في الوقت الذي تزداد فيه المعارك بالجزء الجنوبي الغربي للمحافظة.

 
رابط مختصر