ايران تنتهك القانون الدولي وتستخدم سفن تجارية لأغراض عسكرية في مساندة مليشيات الحوثي

12 نوفمبر 2018
ايران تنتهك القانون الدولي وتستخدم سفن تجارية لأغراض عسكرية في مساندة مليشيات الحوثي

تمارس عددا من السفن الايرانية التي تتخفى تحت يافطات تجارية انشطة مساندة لمليشيا الحوثي في البحر الاحمر من خلال تنفيذ مهمات عسكرية واستخباراتية.

وقال وزير الثروة السمكية فهد كافين، في تصريح لقناة “العربية” إن سفنا إيرانية مساندة لميليشيات الحوثيين تقوم بأعمال استخباراتية وعسكرية في منطقة البحر الأحمر وتمنع الصيادين من اليمنيين من النزول إلى البحر والقيام بعملية الصيد.

وأكد كافين ” أن عشرات الصيادين اليمنيين تعرضوا للخطف والإخفاء القسري من قبل السفن الإيرانية التي تساند الميليشيات في البحر الأحمر، خاصة في المناطق الواقعة قبالة السواحل التي لا تزال تحت سيطرة الميليشيات، بذريعة أن تلك المناطق عسكرية، كما تمنع السفن الإيرانية الصيادين اليمنيين من مزاولة الصيد، وتجبرهم على القيام بأعمال لا تمت بصلة لعملهم.

وأضاف: “إن السفن الإيرانية تتخفى تحت يافطات تجارية بينما تؤدي مهمات مساندة للميليشيات الحوثية من خلال أعمال عسكرية واستخبارية تقوم بها في منطقة جنوب البحر الأحمر، ما يشكل تهديداً مستمراً لأمن وسلامة الملاحة الدولية في المنطقة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق