بعد السيطرة على مستشفى 22مايو.. الجيش الوطني يقترب من تحرير معسكر الدفاع الجوي

محرر 210 نوفمبر 2018
بعد السيطرة على مستشفى 22مايو.. الجيش الوطني يقترب من تحرير معسكر الدفاع الجوي

عدن نيوز - متاعبات:

حققت قوات الجيش الوطني،  اليوم الجمعة، مكاسب ميدانية جديدة في مدينة الحديدة غربي اليمن،  خلال المعارك مع المليشيات الحوثية التي تكبدت فيها الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ونقل موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش الوطني عن مصادر ميدانية في الساحل الغربي قولها “ان ٢٥عنصرا من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في المعارك التي شهدتها الأحياء المحيطة بمستشفى ٢٢مايو، قبل أن يتم تحريرها مع المستشفى بالكامل من قبل قوات العمالقة التابعة للجيش الوطني، حيث كانت المليشيات قد نسفت اجزاء من مرافق المستشفى ما خلف دمارا هائلا فيها”.

ولقي ٦من قناصة مليشيات الحوثي مصرعهم في المعارك التي اشتعلت بضراوة منذ منتصف الليلة الماضية، فيما فر عشرات الانقلابيين من مواقع المواجهات بعد اشتداد الضغط العسكري عليهم.

واستطاعت وحدات الهندسة العسكرية ظهر اليوم ابطال عشرات العبوات الناسفة كانت المليشيات قد زرعتها في الاحياء المحيطة بمستشفى ٢٢مايو، بينها عبوات تعمل بالإشعاع والتحكم عن بعد.

وافادت المصادر ذاتها لـ”سبتمبر نت” ان قوات أخرى تابعة للجيش الوطني اقتربت من السيطرة على دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي بعد تنفيذ عملية التفاف على مواقع المليشيات هناك.

واستعادت القوات في محاور القتال المختلفة بالمدينة كميات كبيرة من السلاح والذخيرة التي نهبتها المليشيات من مخازن الجيش، من بينها صواريخ كاتيوشا وقذائف أر بي جي وقواذف، وذخيرة لاسلحة رشاشة متوسطة.

في سياق متصل، دمرت مقاتلات التحالف العربي غرفة عمليات تابعة للمليشيات كانت مجهزة تحت الأرض في مطار الحديدة الدولي، حسب مصادر متطابقة.

رابط مختصر