عااجل.. انقلاب ثاني في عدن.. بدعم من قوات اماراتية “شلال” وقوات الحزام الامني تسيطر على مطار عدن

31 مايو 2017
عااجل.. انقلاب ثاني في عدن.. بدعم من قوات اماراتية “شلال” وقوات الحزام الامني تسيطر على مطار عدن

نفذت قوات تابعة للتحالف إلى جانب قوات أمنية، يقودها اللواء شلال شائع، عملية سيطرت خلالها على مطار عدن الدولي، الذي كانت تتولى إدارته قوات تابعة للحماية الرئاسية.

وقال المركز الإعلامي التابع لشرطة عدن، إن إدارة الأمن تسلمت رسميا، الإشراف على مطار عدن الدولي بتكليف مباشر من قبل قوات التحالف العربي.

وأوضح المتحدث باسم إدارة أمن دن، النقيب عبد الرحمن النقيب، أن الأوضاع في المطار هادئة الآن، لافتا إلى أن قوات تابعة للتحالف العربي مسنودة بوحدات أمنية باتت تفرض سيطرتها بشكل كامل على المطار فيما تتولى وحدات أمنية مساندة تأمين المطار ومحيطه.

وأشار إلى أن القيادات الأمنية التي كانت تتولى حماية المطار وتسببت في إشكاليات أمنية ليل امس سلّمت نفسها لقوات الأمن .

وكان جندي قتل مسا الثلاثاء في مدرج المطار في اشتباكات اندلعت بين مسلحين تابعين لقائد حماية المطار، أبو قحطان، وآخرين تابعين لنائبه ” الخضركردة ” بسبب ما قيل أنه خلاف بشأن ملكية طقم عسكري وغيرها .

وأكد النقيب : بأن مدير أمن عدن وبناء على أوامر مباشرة من قوات التحالف العربي تسلم رسميا مهمة الإشراف وتأمين وحماية مطار عدن الدولي .

وأشار المتحدث باسم قوات الأمن في عدن، إلى أن التحالف العربي أصدر فجر اليوم توجيهات حاسمة لقواته مسنودة بوحدات أمنية بالسيطرة على مطار عدن الدولي وفض الاشتباكات الدائرة بين مدير أمن المطار ونائبه وإحالتهما للتحقيق غير أن نائب مدير امن المطار ” الخضر كردة ” رفض الامتثال لذلك وتحصن وعدد من أتباعه في إحدى البنايات التابعة للمطار.

وبحسب النقيب ” أن مهلة أعطيت له للتسليم مدتها ساعتين مرت دون أن يقوم بتسلم نفسه وهو ما حدى بقوات التحالف مسنودة بوحدات من الأمن وبمساندة طيران التحالف العربي الى اقتحام المطار وسط إطلاق نار كثيف انتهى بإعلان قيادة التحالف العربي سيطرتها على مدرج المطار والمنشآت التابعة له ومحيطه فيما سلّم نائب مدير مطار عدن الخضر كردة نفسه وعدد من المسلحين التابعين له الى مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع.

وأكد النقيب بأن اقتحام مطار عدن الدولي نفذته وحدات أمنية تابعة للتحالف وبناء على أوامر صريحة ومباشرة من قبل قيادة قوات التحالف العربي لفرض الأمن بداخل المطار كضرورة أمنية ولحماية الملاحة الجوية في المطار ” لافتا إلى أن التحالف العربي سلم إدارة أمن عدن رسميا مهمة تأمين وحماية المطار ابتداء من صباح يومنا هذا .

يذكر ان التحالف العربي لم يصدر عنه اي تعليق حول احداث مطار عدن حتى اللحظة ولم يصدر بيان رسمي بتكليف اي جهة امنية حماية المطارظ.
 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق