رئيس الوزراء معين عبدالملك يجتمع بقيادة البنك المركزي اليمني ومدراء البنوك التجارية بعدن

4 نوفمبر 2018
رئيس الوزراء معين عبدالملك يجتمع بقيادة البنك المركزي اليمني ومدراء البنوك التجارية بعدن

عقد رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الأحد، اجتماعاً مع قيادة البنك المركزي اليمني، ومدراء ومندوبي البنوك التجارية العاملة في العاصمة المؤقتة عدن.

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس اللجنة الاقتصادية، حافظ معياد، والدكتور محمد زمام محافظ البنك المركزي أكد رئيس الوزراء، على سياسة الحكومة بوضع إقتصاد الدولة كهدف أساسي لتوجهات الدولة، بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واستمع رئيس الوزراء، إلى شرح من مدراء وممثلي البنوك التجارية والذين تطرقوا فيه إلى ما تم إنجازه وبالتحديد في آلية العمل على قرارات البنك المركزي بفتح طلبات الإعتمادات لعملائهم من التجار لاستيراد السلع من المواد الأساسية من حساب الوديعة السعودية المقدرة بـ 2 مليار دولار.

كما ناقش الاجتماع، إسهام البنك المركزي في دعم البنوك التجارية، ببيع العملة الصعبة (الدولار) لغرض العلاج تحت شروط وآلية ميسرة.

وأثنى الحاضرون على الدور الذي يقوم به البنك المركزي اليمني بشكل عام، ووقوفه إلى جانب البنوك التجارية، ودعمه لتنشيط حساباتهم محلياً، والخطوات الكبيرة التي عمل بها في إعادة ثقة البنوك الخارجية لفتح مجال التعاون مجدداً.

وشرح المشاركون بعض الصعوبات التي يواجهونها والمتمثلة في مجملها الأوضاع التي تمر بها البلاد في ظل الحرب الدائرة منذ أربع سنوات، والتي أثرت بشكل كبير في نشاط عمل البنوك.

وأوضح محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد زمام جملة من الإجراءات المتخذة من قبل إدارة البنك للعمل على تفعيل العمل المصرفي وتجاوز العراقيل وتصحيح مسار السوق المصرفي، مثمناً تعاون كل البيوت المصرفية، من بنوك ومؤسسات صرافة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق