عااجل.. مصادر تكشف لــ”عدن نيوز” اسباب اشتباكات مطار عدن فجر اليوم.. تفاصيل

31 مايو 2017
عااجل.. مصادر تكشف لــ”عدن نيوز” اسباب اشتباكات مطار عدن فجر اليوم.. تفاصيل

قالت مصادر خاصة لــ”عدن نيوز” ان الاشتباكات التي اندلعت فجر اليوم الاحد بين أبو قحطان (صالح العميري) ونائبه ابو علي الخضر كرده كان منسق لها من سابق.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الإشارة اليه ان أبو قحطان الموالي للحزام الأمني والمدعوم من القوات الاماراتية رفض أوامر من قيادة التحالف العربي بتنحيه وتسليم مهامه لنائبه الخضر كرده.

وتابع المصدر” كان على أبو قحطان احداث مشكلة تستدعي تدخل قوات من خارج المطار بحجة السيطرة على الوضع في حالة المواجهات وهو ما حدث بالفعل فقوات الحزام الأمني كانت منتشرة حول المطار من قبل اندلاع المواجهات ومتأهبة للاقتحام”.

وذكرت مصادر مطلعة ان الاشتباكات المسلحة التي خلفت قتيل و3 جرحى بين العمري أبو قحطان الموالي للحزام الأمني وبين نائبه خضر كردة الموالي للشرعية اندلعت بعد انقضاء مهلة منحت للقيادي الخضر كردة المعروف بأبو علي لتسليم نفسه.

ولم يوضح المصدر التهمة الموجهة الى ابو علي او الجهة التي منحته المهلة الا انه قال انه رفض امرا بتسليم نفسه للأجهزة الامنية.

وربط مراقبون بين الانتصارات التي حققها الجيش الوطني يوم امس الثلاثاء في تعز وبين ما حدث اليوم في مطار عدن الدولي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق