الجيش الوطني يتقدم في الحديدة وسط انهيارات كرة في صفوف مليشيا الحوثي

3 نوفمبر 2018
الجيش الوطني يتقدم في الحديدة وسط انهيارات كرة في صفوف مليشيا الحوثي

أعلن الجيش الوطني (الجمعة)، بدء العملية العسكرية لتحرير مدينة الحديدة من أيدي ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر عسكرية في الجيش الوطني لوكالة الأنباء الألمانية اليوم بسقوط عشرات القتلى والجرحى من الانقلابيين جراء الغارات والمعارك العنيفة في المحافظة.

وقالت المصادر «إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين منذ وقت مبكّر من يوم الجمعة في عدة محاور بمدينة الحديدة، إثر هجوم عنيف شنته قوات الجيش بمساندة قوات التحالف العربي على مواقع الميليشيات».

وأكدت المصادر «أن قوات الجيش حققت تقدما باتجاه مواقع الحوثيين في الكيلو 16 والكيلو 10 ودوار المطار، مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات».

وكانت قوات ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني نشرت في بيان سابق، إنها حشدت تعزيزات عسكرية كبيرة لاقتحام مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وأشارت إلى أن وصول التعزيزات كان بغطاء جوي لمقاتلات التحالف العربي التي استهدفت مواقع متفرقة للميليشيات في أطراف المدينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق