في مواصلة لحفر الأنفاق.. خبراء إيرانيون يشرفون على أنفاق الحوثي في الحديدة

31 أكتوبر 2018
في مواصلة لحفر الأنفاق.. خبراء إيرانيون يشرفون على أنفاق الحوثي في الحديدة

تواصل مليشيا الحوثي حفر شبكة أنفاق تربط عدداً من المنشآت الحكومية والمباني السكنية حتى المناطق التي تشهد معارك في جنوب مدينة الحديدة.

وكشفت مصادر اعلامية أن مليشيا الحوثي الموالية لإيران تحفر ثلاث شبكات أنفاق تمتد في مساحة 500 متراً بإشراف مختصين إيرانيون نفذوا مهام مماثلة في جنوب لبنان بحسب المعطيات المحددة.

ووصفت المصادر شبكات الأنفاق بأنها دفاعية وهجومية في ذات الوقت مشيرةً إلى أن امتدادها يمكن المليشيا من “تنفيذ هجمات التفافية خلف خطوط الزحف حال انكسار الخطوط الدفاعية التقليدية”.

وأضافت أن المليشيا كانت تنوي مد خطوط الأنفاق حتى المطار الحربي مروراً بالدوار الصغير إلا أن سيطرة قوات الجيش على المواقع التي كانت المليشيا تستحوذ عليها حال دون ذلك.

وطبقاً للمعلومات دُفن عدد من المسلحين الحوثيين أحياء أثناء الحفر بسبب التربة الرخوة وطبيعتها الساحلية الأمر الذي أدى إلى انهيار بعضها لتعاود المليشيا الحفر واعتماد الحجارة لتدعيم بعض المناطق في شبكة الأنفاق.

يذكر أن المليشيا هجرت العشرات في الأحياء الممتدة من شرق جامعة الحديدة حتى محيط السجن المركزي وحولتها إلى ثكنات ومخازن سلاح.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق