وزير الصناعة والتجارة يؤكد على دور القطاع الخاص في مساعدة الحكومة للتعافي الاقتصادي

30 مايو 2017
وزير الصناعة والتجارة يؤكد على دور القطاع الخاص في مساعدة الحكومة للتعافي الاقتصادي

أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي على دور القطاع الخاص اليمني في مساعدة الحكومة في إعادة الاعمار والتعافي الاقتصادي.

وقال في اجتماعه اليوم في مدينة جدة السعودية، برجال أعمال يمنيين” إن القطاع الخاص اليمني قادر على لعب دور ريادي في نهضة اليمن وتجاوز مآسيه، اذا ما توفرت له البيئة المؤسسية السليمة وأطر الشراكة الواضحة والصحيحة”.

وأضاف” إن القطاع الخاص اليمني، انتشر في مختلف دول العالم، بعد ان تعرض خلال الفترة السابقة الى لمضايقات وكانت البيئة معادية له ولاستثماراته”.

وأوضح أن المرحلة تقتضي تجاوز الصورة النمطية من الشراكة التي كانت تُفرض على القطاع الخاص، مؤكدا أهمية ان يلعب القطاع الخاص اليمني دورا في المرحلة الحالية وان يكون شريكاً حقيقياً، يشارك في رسم السياسات وشريكاً في إنفاذها.

ولفت الى أن هناك أدواراً مرحلية مختلفة يستطيع ان يلعبها القطاع الخاص اليمني، مثل الاسهام في تحقيق المناعة المجتمعية عبر اشراك القطاع الخاص في الاغاثة الغذائية والدوائية مستخدما بذلك شبكة علاقاته الاجتماعية.

حضر اللقاء نائب وزير الصناعة سالم سلمان، والقنصل العام في جدة السفير علي العياشي.

المصدر سبأ نت
نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق