عدن:عملية إصدار شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 – 2016م.

محرر 29 أبريل 2017
عدن:عملية إصدار شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 – 2016م.

عدن نيوز – متابعات:

دشن اليوم الأحد معالي وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس، في مبنى الكنترول العام في العاصمة المؤقتة عدن، عملية إصدار شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 – 2016م.

وفي التدشين قال معالي الوزير: “نشكر كل القائمين على عملية إصدار الشهادة العامة للثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم، الذين بذلوا جهودا مضنية وجبارة لإنجاز هذا العمل الوطني الموكل إليهم”.

وأضاف: “واجتنا بعض الصعوبات والمعوقات، أدت إلى تأخير إصدار الشهادة، منها تأخير طباعة استمارات الطلاب في جمهورية السودان الشقيقة، وكذا تأخير وصول الطابعات الخاصة من مدينة دبي بالإمارات العربية الشقيقة، التي تم استلامنا إياها مطلع إبريل الجاري، وعلى الفور باشر القائمون على طباعة الشهادة الثانوية عملية الطباعة، إذ تم إلى الآن طباعة شهادات محافظات عدن وحضرموت الوادي وحضرموت الساحل.. وعملية الطباعة مستمرة وجارية على قدم وساق لإنجاز شهادات المحافظات المتبقية حسب الجدول الزمني المخطط به من قبلنا”.

وثمن معالي الوزير في ختام حديثه المساعي والجهود التي تبذل من قبل القائمين على عملية اصدار الشهادة الثانوية، حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهود لاستكمال طباعة شهادات بقية المحافظات.

من جانبه قال الأستاذ أنيس علي صالح مسئول الحاسوب الآلي في الكنترول في تصريح له: “فور استلامنا للاستمارات من جمهورية السودان والطابعة الخاصة بطباعة الشهادات من مدينة دبي سارعنا إلى طباعة وإصدار الشهادات حسب الجدول المخطط لعملية الطباعة.. إذ انتهينا من إصدار شهادات محافظات عدن وحضرموت الوادي وحضرموت الساحل، ونتوقع إنجاز إصدار شهادات محافظتي أبين والضالع خلال هذا الاسبوع، يليهما محافظات سقطرى والمهرة ومأرب ولحج”.

وأكد أنيس أن “ما تم إنجازه من طباعة وإصدار للشهادة الثانوية للعام الدراسي 2015 – 2016م، خلال هذه الفترة القصيرة، يؤكد حرص قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الوزير د. عبدالله لملس، ووكلاء الوزارة، الذين قدموا لنا كل التسهيلات وذللوا كل الصعوبات التي كانت تقف عائقا أمام مهامنا”.. مؤكدا أن الشهادات ستسلم الى مكاتب التربية والتعليم في المحافظات وهم بدورهم سيسلموها إلى إداراتهم في المديريات التي ستسلمها للمدارس .. منبها أن الشهادات مجانية ولا يحق لاي بيعها.
وأشار د. محمد باسليم وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع أن الشهادة الجديدة الصادرة عن وزارة التريية والتعليم لونها أزرق وتختلف في كل المواصفات الفنية عن الشهادة السابقة التي طبعت في اندونيسيا.

المصدريافع نيوز
 
رابط مختصر