نائب الرئيس: استمرار المليشيا في قمع المدنيين والطلبة دليل على تمسكه بخيار العنف

10 أكتوبر 2018
نائب الرئيس: استمرار المليشيا في قمع المدنيين والطلبة دليل على تمسكه بخيار العنف

قال نائب رئيس الجمهوري الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الأربعاء إن استمرار مليشيا الحوثي في قمع المدنيين في صنعاء والمناطق التي تسيطر عليها ومن بينهم النساء والطالبات يؤكد تمسك تلك المليشيا بخيار العنف والحرب.

جاء هذا خلال لقاءه اليوم بالمبعوث الدولي الى اليمن مارتن غريفيث بحضور رئيس الوزراء أحمد بن دغر لمناقشة المستجدات والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي بحسب وكالة سبأ الرسمية.

ودعا نائب الرئيس المجتمع الدولي للضغط لتنفيذ القرارات الدولية وإخضاع المتمردين لطاولة الحوار موضحاً أن المليشيات الحوثية تواصل قمع المدنيين وتزعزع الأمن الإقليمي والدولي.

وأكد موقف الشرعية الداعم لجهود السلام وفقا للمرجعيات الثلاث (القرارات الدولية، المبادرة الخليجية، مخرجات الحوار الوطني) وتعاطيها الايجابي مع تلك الجهود مقابل تعنت الحوثيين واختلاقهم ذرائع تعرقل المشاورات مثمناً جهود المبعوث الدولي في سبيل التوصل الى سلام في اليمن.

من جانبه قدم رئيس الوزراء أحمد بن دغر صورة عن جهود الحكومة في تطبيع الأوضاع والتخفيف من معاناة اليمنيين منوهاً إلى عمل البنك المركزي والخطوات والرؤى المقدمة للحد من استمرار تضاعف الأزمة الاقتصادية التي يتطلب تجاوزها تضافر كل الجهود وتعاون ودعم الأشقاء والأصدقاء ووقف عبث الحوثيين بالمال العام ونهبهم للممتلكات العام والخاصة.

بدوره عرض المبعوث الأممي إلى اليمن جملة من الرؤى والمقترحات والجهود المبذولة لتحقيق السلام وتحقيق إنجاز ملموس على صعيد خطوات بناء الثقة معبراً عن تقديره وامتنانه لحرص الشرعية على تحقيق السلام وإرساء الأمن والاستقرار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق