الحكومة تعلن انها ستكاشف الشعب اليمني والعالم بحقيقة ما تقوم به الامارات في هذه الحالة!

عدن نيوز9 أكتوبر 2018
الحكومة تعلن انها ستكاشف الشعب اليمني والعالم بحقيقة ما تقوم به الامارات في هذه الحالة!

أكد مسؤول حكومي رفيع أن الحكومة الشرعية بانتظار ما ستسفر عنه الوساطة السعودية التي تدخلت لاحتواء الأزمة الناشبة بين الامارات والحكومة اليمنية حول التحركات العسكرية التي لحقت البيان الانقلابي الصادر عن ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات وتتواجد قيادته في أبوظبي.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن تحركات عسكرية مكثفة عززت من سيطرة الأذرع العسكرية للإمارات (فصائل عسكرية وأمنية يمنية أنشأتها وتمولها الإمارات لتنفيذ أجنداتها) على الميناء والمطار والمؤسسات الهامة.

واعتبر المسؤول الحكومي اليمني، الذي يتواجد حالياً في الرياض في تصريح لموقع المصدر اونلاين، أن هذه التحركات مرفوضة جملة وتفصيلاً، وقال إن النخب والأحزمة التي شكلتها الإمارات هي مليشيات مسلحة لا علاقة لها بالحكومة اليمنية وتتلقى توجيهاتها بشكل مباشر من قيادة القوات الإماراتية في عدن.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن الحكومة تنتظر ما ستسفر عنه الوساطة السعودية مالم فإنها ستكاشف الشعب اليمني والعالم بحقيقة ما تقوم به الإمارات جنوب اليمن وسعيها الواضح إلى تمزيق البلد.

وكان مصدر حكومي رفيع قد أكد، طبقاً للمصدر اونلاين .. إن الحكومة رفعت احتجاجها إلى الحكومة السعودية وطلبت منها التدخل لكبح جماح حليفتها الإمارات وإيقاف تحركاتها المريبة جنوب البلاد، الرامية إلى فرض انفصال جنوب اليمن كأمر واقع من خلال استخدام أذرع عسكرية وتشكيلات وفصائل أنشأتها ودربتها ومولتها وتتبع توجيهاتها.

وحسب إفادة المصدر الحكومي فقد تحدث الرئيس والحكومة للجهات السعودية هذه المرة بلهجة مختلفة تحمل نبرة نفاد صبر تجاه التحركات الإماراتية التي تضرب كيان الدولة اليمنية في العمق، وتذهب نحو تفكيك البلد في أتون مزيد من التمزق والصراعات.

المصدر المصدر اونلاين

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق