تحركات عسكرية في عدن من قبل قوات إنفصالية تدعمها الإمارات بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة

8 أكتوبر 2018
تحركات عسكرية في عدن من قبل قوات إنفصالية تدعمها الإمارات بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة

تشهد العاصمة المؤقتة عدن تحركات عسكرية من قبل قوات انفصالية تدعمها دولة الإمارات في سياق تصعيدها ضد الحكومة اليمنية الشرعية الذي أعلنته في الايام القليلة الماضية بهدف السيطرة على مؤسسات الدولة.

وقال مصدر فضل عدم الكشف عن هويته إن قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي انتشرت في جبل الخساف بمديرية كريتر وسط مدينة عدن واستحدثوا مواقع فيه نظرا لموقعه الموازي لمنطقة معاشيق حيث القصر الرئاسي الذي يقيم فيه الرئيس عبدربه منصورهادي عند عودته للمدينة فيما يتواجد فيه حاليا أعضاء في الحكومة الشرعية.

وأضاف أن المجلس الانتقالي الزم أفراده البقاء في حالة جهوزية عالية بالتزامن مع دفعه دبابات وآليات ثقيلة إلى مناطق حساسة من بينها مطار عدن بمديرية خور مكسر شرق المدينة.

ووفقا للمصدر فإن القوات التابعة للمجلس الانفصالي تركز هذه المرة على المناطق القريبة من قصر المعاشيق الرئاسي وتعزز تواجدها هناك.

وكان المجلس الجنوبي الذي تقيم قياداته في أبوظبي قد دعا الأربعاء الماضي أتباعه للسيطرة على مؤسسات الدولة الإيرادية في محافظات جنوب البلاد وطرد الحكومة منها.

وحدد المجلس وفقا لناشطين 12و13 و14 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري موعدا لتنفيذ خطته في السيطرة على مؤسسات الدولة بعدن تزامنا مع حلول الذكرى السنوية لثورة 14 أكتوبر ( انطلقت ضد الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن في 1963).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق