صنعاء حزينة.. شاهد صورة تعبر عن حال صنعاء في اول ايام رمضان

29 مايو 2017
صنعاء حزينة.. شاهد صورة تعبر عن حال صنعاء في اول ايام رمضان

 بدت المساجد في العاصمة اليمنية صنعاء، خالية من المصلين، في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، في ظل سيطرة مليشيات الحوثي عليها.

وأثـارت صور تداولها ناشطون تظهر مساجد صنعاء التي كانمت تكتظ بالمصلين وهي خاوية غضب واستنكار الكثيرين، والذين قالوا أن الجماعة الإنقلابية تحاول إثارة النزعات الطائفية دون مراعاة لخطورة مثل هذا الأمر.

وكتب الوزير الأسبق للثقافة خالد الرويشان معلقاً على احدى الصور:

“صنعاء المقهورة! هكذا أصبح جامع سابحة في صنعاء.. بلا مصلّين! وبلا تراويح! لا يهتم الحوثيون بمن يحضر أو لا يحضر! الأهم لديهم هو منع صلاة التراويح! الأهم هو ان يرفعوا شعار الموت لأمريكا فوق المحراب ..هل ترونه!

واضاف  “الجامع ليس ملكًا للدولة حتى يتم احتلاله! هذا بناه سابحة التاجر الشهير لم يفعل أي يمني هذا الجُرْم في التاريخ! .. أن يحتل مسجدًا لمواطن بالقوّة ..وأن يرفع شعاره السياسي عنوةً على محراب المسجد! اليمنيون لا يفعلونها أبدًا تراجعوا إذا كنتم يمنيين!

وكانت مليشيا الحوثي قد عممت على بعض المساجد في العاصمة صنعاء بمنع إقامة صلاة التراويح فيها، فيما منعت إذاعة الصلاة عبر الميكروفونات في جوامع أخرى.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق