الحكومة تعلن احتجاز مليشيا الحوثي 10 سفن نفطية بميناء الحديدة

محرر 37 أكتوبر 2018
الحكومة تعلن احتجاز مليشيا الحوثي 10 سفن نفطية بميناء الحديدة

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الأحد أن مليشيا الحوثي الانقلابية تحتجز 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة.

وقال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح إن الحوثيين احتجزوا 10 سفن نفطية وتجارية في ميناء الحديدة ومنعوا إفراغ حمولتها مؤكدا أن بعض السفن محتجزة منذ ما يقارب من 6 أشهر.

وأوضح أن: “من بين تلك السفن السفينة التي تحمل اسم (distya pushti) والتي وصلت إلى الميناء بتاريخ 28 سبتمبر الماضي وتحمل على متنها 10955 طنا من الديزل و9025 طنا من البنزين”.

ويحتجز الحوثيون أيضا السفينة المسماة (P V T EAGLE) والتي وصلت بتاريخ 3 أكتوبر الحالي وتحمل 7022 طنا من الديزل و14793 من البترول.

وأكد الوزير أن: “هذا الإجراء المتعمد من قبل الحوثيين بالتزامن مع خلق أزمة مشتقات نفطية وفرض زيادة على رسوم المشتقات وصلت 60 بالمئة وتعزيز السوق السوداء لصالح التجار الموالين للحوثيين إجراءات تثقل كاهل السكان في تلك المناطق وتزيد من الأزمة الإنسانية في تلك المحافظات.

ويأتي هذا في وقت تشهد العاصمة صنعاء أزمة حادة في المشتقات النفطية مع ارتفاع قياسي في أسعارها الأمر الذي اعتبره مراقبون استغلال من مليشيا الحوثي لمعاناة المواطنين وخلق أزمة لإنعاش السوق السوداء مرة أخرى والتي تديرها قيادات حوثية وتبيع البنزين عبوة 20 لتر بـ 20000 ريال.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق