حالة ذعر حوثية بصنعاء تحسباً لإنتفاضة جياع بعد اعتداء مليشيا الحوثي على تظاهرة نسائية

6 أكتوبر 2018
حالة ذعر حوثية بصنعاء تحسباً لإنتفاضة جياع بعد اعتداء مليشيا الحوثي على تظاهرة نسائية

تعيش مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء حالة من الذعر تحسباً لاندلاع انتفاضة جياع وشيكة جراء التدهور المعيشي والاقتصادي بعد أربعة أعوام من الانقلاب الحوثي.

وقالت مصادر مطلعة أن مليشيا الحوثي نشرت مسلحين من عناصرها في عدة شوارع وأحياء بصنعاء وتعيش حالة من الرعب والذعر الشديدين تحسباً لاندلاع انتفاضة جياع بعد دعوات واسعة للتظاهر والاعتداء على تظاهرة نسائية صباح ليوم السبت.

يأتي هذا بعد إعتداء عناصر نسائية حوثية يحملن “الهراوات” ومسنودة بمسلحين حوثيين صباح اليوم السبت على تظاهرة نسائية حاشدة في شارع جمال وسط العاصمة صنعاء واختطاف 14 منهن وتنفيذ حملة ملاحقة للمتظاهرات في شوارع صنعاء.

ولاقى اعتداء المليشيات الحوثية على التظاهرة النسائية تنديداً واسعاً في الأوساط المجتمعية والسياسية والشعبية اليمنية باعتبارها سابقة تنتهك الأعراف والتقاليد اليمنية التي تجّرم الاعتداء على المرأة وتعتبر العنف بحقها من قبيل “العيب الأسود” وهي الواقعة التي لم يسبق اليها أحد قبل الحوثيين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق