محلات ومراكز تجارية في صنعاء تبدأ إضراباً مفتوحاً على خلفية التدهور الإقتصادي

1 أكتوبر 2018
محلات ومراكز تجارية في صنعاء تبدأ إضراباً مفتوحاً على خلفية التدهور الإقتصادي

أغلقت عشرات المحلات التجارية وشركات الصرافة في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أبوابها بسبب تدهور سعر العملة المحلية.

وقال مصدر محلي إن عدد من محلات بيع الجملة في باب السلام وباب اليمن وداخل صنعاء القديمة أغلقت أبوابها بعد تهاوي العملة المحلية أمام العملة الأجنبية.

وأكد المصدر أن سبب إغلاق المحلات هو رفض تجار الجملة بيع بضاعة جديدة بمبرر التصاعد السريع في سعر الصرف وهو ما يترتب عليه زيادة في الأسعار أكثر من مرة في اليوم الواحد.

وسجلت السلع الغذائية والاستهلاكية ارتفاعاً جديداً وقياسياً الى أعلى مستوياتها بنسبة تتجاوز 200% مقارنة بالأشهر القليلة الماضية بالتوازي مع تهاوي مستمر لصرف العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية حيث تجاوز الدولار الأمريكي الواحد720ريال يمني بينما وصل الريال السعودي الى 220ريال يمني.

ويأتي هذا بعد أربعة أعوام من انقلاب مليشيا الحوثي واجتياح صنعاء ومدن يمنية نهاية 2014م ونهب مليارات الريالات من الاحتياطات النقدية وصولاً الى ايقاف مرتبات موظفي الدولة منذ أكثر من عامين ونصف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق