الحوثيون يزعمون مقتل قائد سوداني والقوات السودانية تنفي وتؤكد تقدمها في ميدي

محرر 228 مايو 2017
الحوثيون يزعمون مقتل قائد سوداني والقوات السودانية تنفي وتؤكد تقدمها في ميدي

نفى مصدر عسكري سوداني ما تناقلته وسائل إعلام تابعة للحوثيين وموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عن إلحاق خسائر فادحة بجنوده في اليمن.

وقال المصدر العسكري: إن “15 جنديا فقط قتلوا وأصيب 70 آخرين بجروح بعضها خطيرة، وليس كما ذكرت (سبأ)، بمقتل 83 جنديا سودانيا، بينهم أربعة ضباط كبار”.

واضاف مصدر في قيادة قوات الجيش السوداني انها تقدمت في مناطق عدة بجبهة ميدي وسيطرت عليها بعد فرار مليشيات الحوثيين وصالح من المناطق التي كانت تخضع لسيطرتهم .

وكانت جماعة الحوثيين قد عمت بأنها تمكنت اليوم السبت من قتل قائد القوات السودانية المشاركة ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مدينة ميدي بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن.

وبحسب ما أوردته وكالة سبأ الحوثية نقلا عن مصدر عسكري، فإن قوات الحوثيين استهدفوا بقصف صاروخي ومدفعي تجمعات للقوات السودانية في أطراف صحراء ميدي، ما أسفر عن مقتل قائد هذه القوات. ولم يذكر المصدر اسم قائد القوات السودانية، مكتفيا بالإشارة إلى أنه برتبة عقيد، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق