صحيفة أمريكية: واشنطن ستسحب بعض أنظمة الصواريخ من الشرق الأوسط

27 سبتمبر 2018
صحيفة أمريكية: واشنطن ستسحب بعض أنظمة الصواريخ من الشرق الأوسط

أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أمس الأربعاء، نقلاً عن مسؤولين عسكريين أميركيين، بأن الولايات المتحدة ستسحب بعض البطاريات المضادة للطائرات والصواريخ من الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأميركية ستسحب الأنظمة الصاروخية من المنطقة الشهر المقبل. وأضافت أن واشنطن ستسحب أربعة أنظمة صواريخ باتريوت من الأردن والكويت والبحرين، وقالت إن الخطوة تشير إلى تحول التركيز عن الصراعات القائمة منذ فترة طويلة في الشرق الأوسط وأفغانستان.

وفي السياق ذاته، قالت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي، الأربعاء، إن ما يتردد عن سحب الولايات المتحدة بعض البطاريات المضادة للطائرات والصواريخ الباتريوت من الكويت ودول أخرى بالمنطقة “إجراء داخلي روتيني”.

وقالت رئاسة الأركان، في بيان تلقت وكالة “رويترز” نسخة منه، إن هذا الإجراء “يخضع لتقدير القوات الأميركية وبالتنسيق مع الجيش الكويتي”.

وأضاف البيان “ما سيتم سحبه مخصص لتأمين الحماية للقوات الأميركية”.

وأكدت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أن “منظومة الباتريوت الكويتية، وبشكل مستقل، تؤمن الحماية والتغطية الكاملة للحدود الجغرافية لدولة الكويت”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق