ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 420 حالة وفاة

27 مايو 2017
الكوليرا في اليمن - ارشيفية
الكوليرا في اليمن - ارشيفية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 420 حالة وفاة منذ انتشار الوباء في أواخر إبريل الماضي.

وقال تقرير للمنظمة، ، إنه تم تسجيل 420 حالة وفاة حتى اليوم الخميس، أغلبها في محافظة إب، وسط البلاد، بواقع 57 حالة ، تليها محافظتي حجة وعمران، شمالي البلاد، بواقع 52 حالة في كل محافظة.

ومن أصل 19 محافظة يتفشي فيها الوباء، لم يتم تسجيل حالات وفاة في محافظات لحج، صعدة، مأرب، وشبوة، فيما شهدت 15 محافظة تسجيل حالات وفاة، وفقا للتقريرالذي نشرته وكالة الأناضول.

كما ارتفعت حالات الاشتباه بالإصابة بالوباء إلى 42 ألف و207 حالة، حظيت العاصمة صنعاء بنصيب الأسد منها بواقع 10 آلاف و276 حالة، فيما كانت محافظة شبوة، شرقي البلاد، التي اكتشف فيها الوباء مؤخرا، الأقل بتسجيل 5 حالات اشتباه فقط.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت، يوم الاربعاء، أن اليمن يمر في الوقت الراهن بأكبر وباء مرض الكوليرا في تاريخه.

وقال منسق المساعدات الإنسانية لليمن في الأمم المتحدة، جيمي ماكغولدريك، في بيان: “إن مرض الكوليرا لا يزال ينتشر في اليمن بأسره بوتيرة غير مسبوقة، ويتعرض للإصابة به الرجال والنساء والأطفال الذين يعانون ولأكثر من عامين من تداعيات النزاع المسلح المتسبب في انهيار أجهزة الدولة ونظام الأمن العام”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق