شاهد بالصور.. التحالف يكشف عن سفينة تجسس إيرانية تعمل في البحر الأحمر بغطاء تجاري

25 سبتمبر 2018
شاهد بالصور.. التحالف يكشف عن سفينة تجسس إيرانية تعمل في البحر الأحمر بغطاء تجاري

كشف التحالف العربي عن وجود سفينة إيرانية تجوب البحر الأحمر، تحمل اسم سافيز على ومسجلة على أنها سفينة تجارية، لكنها في الواقع تدير العمليات العسكرية لميليشيات الحوثي الإيرانية في الحديدة، وتهدد الملاحة الدولية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة السعودية الرياض، أن “السفن الإيرانية في البحر الأحمر تحمل أجهزة تنصت وتقوم بأعمال مشبوهة”، مشيرا إلى أن النظام الإيراني يواصل زعزعة الاستقرار في المنطقة وخرق القانون الدولي.

وأكد المالكي أن العمليات ضد السفن المشبوهة التي تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر مستمرة”.

وعرض التحالف صوراً قيل بأنها لسفينة إيرانية في البحر الأحمر مسجلة على أنها تجارية، لكنها في الحقيقة تستخدم لأغراض عسكرية.

وكان الموقع الأمريكي “واشنطن فري بيكون” نقل عن مسؤولين أمريكيين وخبراء عسكريين الشهر الفائت، أن سفينة “سافيز” الإيرانية للشحن تتمركز في مياه البحر الأحمر وتقدم المعلومات والدعم اللوجستي للحوثيين لشن هجمات على السفن التجارية، بما في ذلك هجوم أواخر يوليو على ناقلة نفط سعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق