إجتماع في مأرب يقر إيقاف توزيع النفط على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب نهبهم لها

محرر 324 سبتمبر 2018
إجتماع في مأرب يقر إيقاف توزيع النفط على المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين بسبب نهبهم لها

عدن نيوز - متابعات:

أقر اجتماع بمحافظة مارب اليوم الاثنين بين السلطة المحلية بالمحافظة برئاسة الوكيل الدكتور عبدربه مفتاح وشركة النفط اليمنية برئاسة نائب المدير العام التنفيذي غالب بن معيلي ايقاف حصص المديريات والمناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية سواء التابعة لمحافظة مأرب على حدود صنعاء او التابعة لمحافظتي الجوف والبيضاء من المشتقات النفطية.

وبحسب المجتمعين فإن اجراء منع التوزيع لتلك المناطق بسبب نهب مليشيا الحوثي لتلك الكميات والمتاجرة بها بأسعار تفوق اضعاف أضعاف الاسعار المعتمدة رسميا في فواتير الشراء.

وبحسب المجتمعين فإن الاجراء جاء ضمن حزمة من الاجراءات التي من شأنها تطوير الية التوزيع للمشتقات النفطية وتعزيز آلية الرقابة على محطات الوقود وقاطرات النقل وتعزيز عملية مكافحة السوق السوداء وردع المتلاعبين بالمشتقات النفطية.

كما ناقش الاجتماع عددا من القضايا المتصلة بتعزيز الاستقرار التمويني للسوق المحلية بالمحافظة بالمشتقات النفطية في ظل ما تشهده المحافظة من تزايد كبير في اعداد السكان من ناحية والمتغيرات السعرية على المشتقات النفطية في المحافظات الاخرى المجاورة من ناحية أخرى.

كما اقر الاجتماع استمرار شركة النفط اليمنية لمحافظتي مأرب والجوف بالعمل وفق آلية التوزيع المعتمدة ووقف أي اجراءات قد تخل بهذه الالية مهما كان مصدرها وفرض غرامة 5 ملايين ريال للمتلاعبين ووقف تصريح التعبئة مدة ثلاثة أشهر.

وأكد على ضرورة تعزيز الرقابة لشركة النفط على مقطورات النقل من صافر الى المحطات المخصصة بالمحافظات وتفعيل عمل المراقبين للشركة واجراء عملية تغيير للمراقبين في مديريات الجوبة ومدغل وحريب ومجزر والوادي والخطوط الرئيسة من صافر- حريب وصافر- الرويك ومنح 20% من قيمة المخالفة المضبوطة نسبة مكافأة لكل مندوب يضبط مخالفة.

رابط مختصر