رئيس الوزراء يرحب بدعم الامارات لكهرباء عدن ب”100″ ميجاوات

محرر 227 مايو 2017
رئيس الوزراء يرحب بدعم الامارات لكهرباء عدن ب”100″ ميجاوات

عدن نيوز - متابعات:

رحب رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بإعلان تبرع دولة الامارات العربية المتحدة بـ 100 ميجاوات للمساعدة في تعزيز التوليد الكهربائي للعاصمة المؤقتة عدن.

و قال رئيس الوزراء”ان تلك المساعدة العاجلة تمثل العلاقة الطيبة بين الحكومة في الجمهورية اليمنية ودولة الأمارات العربية المتحدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و متابعة اخوية من ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،بما قيمته خمسون مليون دولار، كما ورد في الإعلان الإماراتي.

واضاف الدكتور بن دغر”ان هذه المساعدة الأخوية الإماراتية العاجلة لقطاع الكهرباء للعاصمة المؤقتة عدن سترفع من مستوى الدعم الاقتصادي الإماراتي لليمن، وتؤكد اهتمام الإمارات بأوضاع المناطق المحررة و اهتمام الأشقاء في التحالف العربي بالمواطن اليمني، و خاصة في عدن الذي عانى فيها طويلاً من انقطاع التيار الكهربائي خلال السنوات الماضية”.

وأشار الى ان هذا الإعلان يأتي بعد افتتاح المحطة الكهربائية القطرية بــ 60 ميجاوات و التي جاءت كمنحة و هدية من دولة قطر لأبناء عدن، و التي تم افتتاحها امس في العاصمة المؤقتة عدن وعملت على تحسن قليل في إنتاج الطاقة و قللت من ساعات الإنقطاع..مبشراً أبناء العاصمة المؤقتة عدن بوصول مولدات 100 ميجاوات المستأجرة من الشركات التجارية خلال اسبوع من اليوم.

وعبر الدكتور بن دغر عن شكره للأشقاء في دولة الأمارات العربية المتحدة، ودولة قطر،ولقادتها و شعوبها..متمنياً ان تؤدي عودته لعدن إلى تحسن ملموس و حقيقي في الخدمات العامة و الكهرباء على وجه الخصوص و حياة المواطنين بصورة عامة..مشيراً الى ان ذلك ما تسعى اليه الحكومة بالتعاون مع دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

رابط مختصر