وفاة ثاني أكاديمي بجامعة صنعاء بسبب الفقر وانقطاع المرتبات

محرر 323 سبتمبر 2018
وفاة ثاني أكاديمي بجامعة صنعاء بسبب الفقر وانقطاع المرتبات

عدن نيوز – متابعات:

توفي اليوم الأحد أحد الأكاديميين في جامعة صنعاء وذلك بعد أن عجز عن توفير قيمة الأدوية التي كان يشتريها بسبب الظروف المادية بعد رفض ميليشيا الحوثي صرف المرتبات لموظفي الدولة منذ عامين.

وقالت مصادر محلية أن الدكتور عبد الغني الشرعبي توفي اليوم بعد أن عجز عن توفير قيمة الأدوية التي كان يتعاطاها بسبب الظروف المادية رغم استمراره في أداه عمله في التدريس بجامعة صنعاء.

وبحسب المصادر فإن الدكتور الشرعبي استمر في أداء عمله في قاعة المحاضرات حتى يوم الأربعاء الماضي وانه استغنى عن أدويته المقررة له ولجأ إلى أدوية منخفضة السعر نظرا للظروف المادية.

ويعاني أساتذة الجامعة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي لأوضاع معيشية صعبة بعد رفض الحوثيون صرف مرتباتهم لنحو عامين الى جانب الاعتداءات التعسفية التي تطالهم من قبل المليشيا.

والحالة المعيشية الصعبة التي يعانيها الأكاديميون في جامعة صنعاء تعيد للأذهان لواقعة وفاة الأكاديمي البارز في الجامعة عمر العمودي نهاية أغسطس من العام الماضي 2017م في شقته نتيجة الجوع الشديد قبل أن يكتشف جيرانه جثته بعد مرور 12 يوما على وفاته.

وأقدمت مليشيا الحوثي مايو الماضي على إيقاف 1500 أكاديمي وإداري من جامعة صنعاء ضمن الـ “25000” موظف الذين أعلنت المليشيا في وقت سابق إقصاءهم من القطاع المدني وكان نصيب جامعة صنعاء الأكبر من هذه الإقصاء التعسفية وغير القانونية.

 
رابط مختصر