التحالف يتهم الأمم المتحدة بالتهاون مع انتهاكات مليشيا الحوثي بالحديدة

17 سبتمبر 2018
التحالف يتهم الأمم المتحدة بالتهاون مع انتهاكات مليشيا الحوثي بالحديدة

اتهم متحدث التحالف العربي العقيد تركي المالك اليوم الأثنين منظمات الأمم المتحدة بالتهاون مع انتهاكات مليشيا الحوثي الانقلابية بالحديدة غربي اليمن.

وأوضح المالكي في مؤتمر صحافي اليوم أن مليشيا الحوثي قامت باقتحام صوامع الحبوب التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة واتخذت منه تحصينا وثكنة مسلحة دون ان تتحرك الأمم المتحدة لإدانة المليشيات.

وعبر عن استنكار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عدم التحرك الأممي ضد “انتهاكات الحوثي” في الحديدة.

وقال متحدث التحالف “إن إجمالي الصواريخ البالستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية حتى الآن 197 صاروخًا وغالبيتها تطلق من صعدة وعمران (شمالي اليمن)”.

وأشار إلى أنه تم السيطرة على عدد من المناطق في حجة وأن قوات التحالف مستمرة في عملية نزع الألغام في كافة المحافظات اليمنية ولفت أن “خسائر مليشيا الحوثي بلغت 256 موقعًا و690 قتيلاً”.

وقال المالكي “إن كافة المنافذ الإغاثية لليمن تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية مشدداً على أن العمليات في اليمن تجري وفق القانون الدولي والإنسان وأن قيادة التحالف يعطي التصاريح لكافة السفن أياً كانت”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق