الشرعية تقدمت باحتجاج للأمم المتحدة.. موقف المبعوث الأممي يشرعن لجرائم مليشيا الحوثي

محرر 210 سبتمبر 2018
الشرعية تقدمت باحتجاج للأمم المتحدة.. موقف المبعوث الأممي يشرعن لجرائم مليشيا الحوثي

عدن نيوز - متابعات:

كشف مستشار الرئيس اليمني عضو لجنة المشاورات اليمنية محمد العامري ، عن تقديم الوفد اليمني المشارك في مشاورات جنيف احتجاجا إلى مبعوث الأمم المتحدة مارتن غريفيث جراء تصريحاته التي وصفها بالمحاولة لإرضاء الحوثيين.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن العامري القول «ما يؤسف له موقف المبعوث الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الذي لم يحدد الجهة التي عرقلت وأعاقت المشاورات وكان هذا متعينا عليه بعد أن وصل الوفد الحكومي ومكث أربعة أيام ولم يأت الوفد الحوثي”.. مضيفاً أنه كان يتعين على المبعوث الدولي أن يكون صريحاً وجريئا في تحديد الجهة المعرقلة للسلام، لكنه ذهب لتبريرعدم مجيئهم، وأبلغنا المبعوث الأممي “أن تلك التصريحات غير مقبولة وإنما هي محاولة لإرضاء عصابة الحوثي وبمثابة ضوء أخضر لها لممارسة مزيد من القتل والتدمير بحق الشعب اليمني وارتكاب المجازر».

وأضاف: «أن إفشال الحوثيين لسير المشاورات وهذا الأمر ليس بجديد ومع ذلك حرص الوفد الحكومي على اقتناص أي فرصة يمكن أن يكون فيها مجال للتخفيف عن الشعب اليمني، خصوصاً في ما يتعلق بالأسرى والمختطفين والجوانب الإنسانية التي تسبب بها المتمردون الحوثيون»، مؤكداً بأن المشاورات انتهت.

رابط مختصر