المهرة.. مطالبات حزبية وشعبية بسرعة اتخاذ معالجات فاعلة لوقف تدهور سعر العملة

10 سبتمبر 2018
المهرة.. مطالبات حزبية وشعبية بسرعة اتخاذ معالجات فاعلة لوقف تدهور سعر العملة

عقد مجلس تنسيق المكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة المهرة، اليوم الاثنين، اجتماع موسع في مقر الحزب الاشتراكي وبحضور كافة ممثلي الاحزاب والمكونات السياسية، لاستعراض الأوضاع الاقتصادية والتموينية التي تعيشها المحافظة جراء انهيار العملة المحلية وارتفاع الاسعار.

وطالب المجلس السلطة المحلية وعلى رأسها الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ المحافظة، باتخاذ اجراءات سريعة لوضع سياسة تموينية للمحافظة وتفادي غياب السلع الاساسية والضرورية لحياة المواطن، آملا من السلطة المحلية اتخاذ المعالجات للحد من تدني الحالة المعيشية ووضع الحلول الناجعة.

كما طالب المجلس بالاستفادة القصوى من المنافذ الجمركية في زيادة ايرادات المحافظة وتسهيل الاجراءات الجمركية لمرور المواد الغذائية والضرورية لما يسهم في استقرار اسعارها في المحافظة ووقف أي اجراءات لا تخدم المحافظة وابناءها اقتصاديا، وتحمل شركة النفط لمسؤوليتها لتموين المحافظة في المشتقات النفطية، والنظر الى مرتبات الموظفين وخاصة المتعاقدين والمتقاعدين.

وشدد على أهمية توريد كافة المرتبات وخاصة بالعملة الصعبة لبعض المؤسسات الامنية الى البنك المركزي وصرفها وفق النظم الادارية لما يسهم بعدم التلاعب بالعملة وتعزيزها، ووضع سياسة تقشفية عاجلة بما يخدم المصلحة العامة وترشيد الانفاق والصرفيات المالية.

ودعا مجلس التنسيق للمكونات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع في محافظة المهرة كافة مكونات المجتمع بكافة شرائحه الى التراحم والتكاتف والحفاظ على النسيج الاجتماعي واظهار روح الاخوة والتكافل ورص الصف ووحدة الكلمة للخروج من هذه الازمة وتفويت الفرصة على من يسعى الى تفكيك المجتمع وتماسكه.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق