صحيفة: الحوثيون يجنسون أجانب يشاركون بالقتال في صفوفهم

9 سبتمبر 2018
صحيفة: الحوثيون يجنسون أجانب يشاركون بالقتال في صفوفهم

نقلت صحيفة سعودية عن مصادر مطلعة عن منح مليشيا الحوثي الانقلابية الجنسية لعدد من العناصر الأيرانية وأعضاء حزب الله اللبناني ولاجئين أفارقة للقتال في صفوفها.

وقال المصدر لصحيفة «الوطن» “إن الحوثي منح 86 عنصرا أجنبيا الجنسية خلال الشهرين الماضيين إلى جانب تسليمهم بطاقات شخصية تثبت انتماءهم لليمن واكبها إصدار جوازات سفر صادرة من صنعاء”.

وأوضحت الصحيفة أن زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي وجه بمنح الجنسية وإصدار بطائق شخصية وجوازات سفر لـ22عنصراً إيرانياً يعملون كخبراء عسكريين وعناصر مخابرات ومدرسين عقائديين.

كما منحت الجنسية لنحو 24 عنصرا من حزب الله يمارسون مهامهم تحت مسمى خبراء عسكريين و40 مقاتلا من جنسيات إفريقية.

وقال المصدر إن تحفيز المقاتلين الأجانب في اليمن لم يقتصر على منح الجنسية بل امتد لتزويجهم من أرامل المقاتلين الذين لقوا مصرعهم في جبهات القتال بالقوة وتحت التهديدات وفي مقدمتها وقف تعليم الأبناء وقطع المساعدات عن الأسر.

ويرى المصدر أن قرارات منح الجنسية وتزويج المقاتلين تأتي بإيعاز إيراني لمنح تلك العناصر الفرصة في ممارسة الفوضى والنهب والسلب وجمع وتحويل الأموال حاليا وليكونوا أذرعتها في المستقبل داخل أوساط اليمنيين.

إضافة إلى رؤية طهران العقائدية في أهمية تكاثر العناصر الشيعية من الإيرانيين واللبنانين وتذويبهم في أوساط الشعب اليمني.

وتتهم الحكومة اليمنية أكثر من مرة خبراء إيرانيين ومن حزب الله اللبناني وآخرين من جنسيات أفريقية بالقتال ومساعدة الحوثيين في حربها ضد القوات الحكومية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق