قرقاش يتنصل من مسئولية الإمارات عن الشعارات المناهضة للمملكة.. وناشطون يسخرون!

محرر 17 سبتمبر 2018
قرقاش يتنصل من مسئولية الإمارات عن الشعارات المناهضة للمملكة.. وناشطون يسخرون!

عدن نيوز - متابعات:

تنصل وزير الدولة للشئون الخارجية، الدكتور أنور قرقاش من مسئولية بلاده الإمارات عن الاحتجاجات التي رفعت شعارات مناهضة للمملكة العربية السعودية في عدد من المدن جنوب اليمن.

وكانت فعالية احتجاجية قادها ما يسمى بـ “المجلس الانتقالي” في كل من منطقة ردفان بمحافظة لحج وكذا مدينة الضالع قد رفعت شعارات هاجمت السعودية، ورردت هتافات مناهضة للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، واتهمته بالضلوع في مؤامرة دولية لزعزعة الاقتصاد اليمني.

وزعم قرقاش أن تلك الاحتجاجات تم اختراقها عبر حزب الإصلاح، وأن أعضاء من الحزب هم من رفع الشعارات المناهضة للمملكة.
مضيفاً في تغريدة على منصة تويتر: قناعتنا أن “الإصلاح” هم أقلية لا تريد الخير لليمن.. أما نحن والتحالف فسنستمر في مهمتنا في دعم اليمن”.

واستنكر الإصلاح، عبر دائرته الإعلامية، التصريحات الإمارتية، فقال القيادي الإصلاحي عدنان العديني: نستنكر ما قاله أ.أنور قرقاش ونعتقد أنه لا يعبر عن رأي الأشقاء في الإمارات الذين يكن لهم الإصلاح وللمملكة كل الامتنان على دعمهم لليمن.‬

مضيفاً: ولا نشك للحظة أنهم يدركون أنه لا علاقة للإصلاح بما يحدث في حضرموت أو غيرها، وأنهم يعلمون جيداً من هي الجهة التي تقف وراءها وأجندتها التي تحملها.

الاتهامات الإماراتية دفعت ناشطين محليين للسخرية منها، وهو ما عبر عنه الصحفي عبدالرقيب الهدياني بالقول: “الإمارات أوحت لأنصارها بمهاجمة المملكة في الضالع وردفان. وما تغريدة قرقاش إلا محاولة للهروب من تبعات التحرش الطائش بالرياض”.

رابط مختصر