المخلافي يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن

محرر 325 مايو 2017
المخلافي يستقبل ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن

عدن نيوز:متابعات/

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي،اليوم،ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن الدكتور نيفيو زاغريا والذي سلمه اوراق اعتماده كممثل للمنظمة لدى بلادنا.

وفي اللقاء استعرض الجانبان جوانب الدعم المقدمة من منظمة الصحة لليمن خاصة في ظل الازمة الانسانية الراهنة وتفاقم انتشار وباء الكوليرا.

وتطرق الوزير المخلافي الى اوجه المعاناة التي يواجهها الشعب اليمني بسبب التدمير الممنهج للمؤسسات الخدمية والاستهتار بمطالب المواطنين خاصة فيما يتعلق بعدم رفع مخلفات القمامة من العاصمة صنعاء وعدم دفع رواتب موظفي البلدية ما اسهم به من انتشار لوباء الكوليراء.

وقال المخلافي”ان الحكومة اليمنية ومن منطلق مسؤوليتها الوطنية تجاه المواطنين في كافة محافظات اليمن ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية تحركت منذ اللحظات الاولى على كل الاصعدة من اجل مواجهة هذا الوباء حيث قام فخامة رئيس الجمهورية بزيارة الى مركز الملك سلمان وقد اعلن مركز الملك سلمان مشكورا بالتبرع بارسال ٢٥ شاحنة محملة بادوية ومحاليل طبية تكفي لاكثر من ٥٠ الف مريض”.

وأشار الى ان قافلة المساعدات بدأت بالتحرك الى اليمن منذ يوم امس الأربعاء.

واكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ،اهمية تنسيق المنظمة مع الجهات المعنية في الحكومة الشرعية لوضع خطة شاملة لمواجهة الوباء والتي تشمل معالجة الاسباب التي ادت لاندلاع هذه الجائحة.

من جانبه اوضح ممثل منظمة الصحة ان الوضع الصحي في اليمن يمثل واحدة من اخطر المشاكل في العالم وانه سيعمل من خلال المنظمة على بذل المزيد من الجهود للحد من تدهور الوضع الصحي بشكل عام ومواجهة وباء الكوليرا على وجه الخصوص..مؤكدا انه سيعمل على التنسيق الكامل مع الجهات الحكومية والمنظمات المعنية لما من شانه مواجهة تبعات الكارثة الانسانية في اليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي الشرجبي ،ومسئول المنظمات الدولية في مكتب وزير الخارجية احمد الشرعبي.

 

 
رابط مختصر